حلول لمشاكل تلقي الرسائل الإلكترونية

حلول لمشاكل تلقي الرسائل الإلكترونية

إذا كنت من مستخدمي البريد الالكتروني Gmail وYahoo mail و Outlook و Hotmail وغيرهم يمكنك أن تواجه نوعين من المشاكل:

أ – مشكل عدم تلقي الرسائل الالكترونية في ملف البريد الوارد.

ب – تلقي الرسائل الالكترونية ولكن مع إشعار بالتحذير.

أ - مشكل عدم تلقي الرسائل الالكترونية في ملف البريد الوارد:

إذا لم تتلق رسائل البريد الإلكتروني من مؤسسة ميداف بعد أن قمت بإرسال استمارة التسجيل، يحتمل أن رسائل البريد الإلكتروني تم احتجازها من قِبل عامل تصفية البريد الإلكتروني التلقائي الخاص بك أو وقع خطأ عند كتابة عنوان بريدك الالكتروني وقت التسجيل. الرجاء التحقق أولا من مجلد البريد الإلكتروني الغير مرغوب spam بحثًا عن الرسائل التي أرسلناها. 

ثم تحديد أن رسائل البريد الإلكتروني المستلمة من مؤسسة ميداف على أنها ليست spam.

إذا لم تعثر على أي رسائل في مجلد البريد الإلكتروني الغير مرغوب فيه، فالرجاء التحقق من كتابة عنوان البريد الالكتروني الذي سجلت به (ربما وقع خطأ عند كتابته). 

تتطلب عملية التسجيل في منصة مؤسسة ميداف تأكيد تسجيل المستخدم بعد إنشائه لحساب خاص على المنصة، ويكون هذا بإرسال «رسالة تأكيد» للعضو الجدد على بريده الإلكتروني الذي تم تسجيله بالموقع. وهنا قد يقع مشكل وهو أن رسالة التأكد وصلت إلى بريد المستخدم، لكن ليس في صندوق الوارد  «Inbox»، إنما في صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها Spam أو المشكوك بها «Bulk» أو الملغية  «Trash»، وهي المسميات التي تعتمدها شركة ياهو في بريدها، والتي تتخذ شركة هوتميل مسميات قريبة منها هي Junk E-Main وTrash Can.  وهنا يجب التأكد من أن رسالة التأكيد لم تصلك إلى هذه الأماكن. 

في حال لم توجد رسائل التأكيد في هذه الأماكن، يجب عليك إعادة التسجيل في منصة مؤسسة ميداف. 

أما إذا كانت الرسالة موجودة بالفعل في أي من هذه الأماكن، فعليك اتباع طريقة خاصة لضمان وصول الرسائل إلى صندوق البريد الوارد، وذلك من خلال هذه الطرق الخاصة ب Gmail، والتي قد تختلف نوعاً ما بحسب نوع البريد الإلكتروني والشركة المستضيفة له. 

كيف يمكنني إصلاح هذه المشاكل؟

1– مشكل عدم تلقي الرسائل الالكترونية في ملف البريد الوارد ونزولها في ملف البريد الغير مرغوب فيه spam أو البريد العشوائي.

الحل هو أن تضيف عناوين مؤسسة ميداف إلى قائمة دفتر عناوينك، لضمان استلامك لرسائلنا.

 كيفية إضافة عناوين البريد الالكتروني إلى دفتر عناوينك.

مستخدمي  Google Mail 

ابحث عن الرسالة الواردة لك من مؤسسة ميداف في ملف الرسائل الغير مرغوب فيها، بتمرير مؤشر الفأرة على الخانة الرئيسية للرسائل، فتنسدل أمامك قائمة من الاختيارات فأنزل لتجد في الأسفل اختيار "المزيد" فأنقر عليه.

بعد النقر تجد المزيد من الاختيارات فأنقر على اختيار "رسائل غير مرغوب فيها".


بعد دخولك إلى هذا الملف يكون عليك أن تبحث عن رسالة مصدرها مؤسسة ميداف وتقوم بفتحها. تجد في أعلى الرسالة تفسير Gmail لماذا تم تصنيف هذه الرسالة كرسالة غير مرغوب فيها. ويقول لك أنها تتشابه مع الرسائل التي تم تحديدها من قبل كرسائل غير مرغوب فيها.


قبل النقر على زر "الرسالة مرغوب فيها" يكون عليك أن تمرر مؤشر الفأرة على علامة الموجودة في أعلى الرسالة على اليمين بجنب اسم مؤسسة ميداف (على اليسار بالنسبة للغلة الفرنسية والانجليزية). ستظهر لك نافذة تسمح لك بإضافة مؤسسة ميداف إلى جهات الاتصال.


بالنقر على Ajouter aux contacts كما يظهر سيتم إضافة عنوان بريدنا الإلكتروني إلى قائمة جهات الاتصال تلقائيا.
ثم يمكنك النقر على زر "الرسالة مرغوب فيها" لتجد أن الرسالة أصبحت في ملف بريدك الوارد.


اتباع هذه الخطوات سوف تذهب جميع الرسائل إلى صندوق بريدك الوارد   «Inbox».

قد تحتاج لعمل هذه الخطوات أكثر من مرة مع أكثر من رسالة حتى  يتأكد Gmail من أن رسائل مؤسسة ميداف المسجل بها ليست بريد غير مرغوب فيه.

ب – مشكل تلقي الرسائل الالكترونية مع إشعار بالتحذير.

قد تصلك الرسالة إلى بريدك الوارد ولكن مع إشعار بالتحذير يتضمن ما يلي:



ثم يقترح عليك Gmail الاختيار بين الإبلاغ عن "الرسالة كخطِرة" أو الإقرار بأنها "آمنة". 

بالإضافة إلى ذلك ينزع Gmail عن جميع الروابط الموجودة في نص الرسالة إمكانية نقرها أو يترك إمكانية نقرها ولكن عندما تريد نقرها يظهر لك تحذير: رابط مريب - تم وضع علامة على هذا الرابط بأنه مريب. هل تريد فعلًا المتابعة إلى ......؟


 

ثم يقترح عليك Gmail الاختيار بين "رجوع" أي عدم الدخول في الرابط و"متابعة" أي الدخول في الرابط.

كما نعلم هدف Gmail من كل هذا هو حمايتنا من الاحتيال والقرصنة وسرقة المعلومات ومحاولات خرق خصوصيتنا، مستعملا في ذلك برامج تعمل تلقائيا ومن الممكن أنها تخطأ في التقييم، لذلك يعطينا Gmail فرصة تقييم الرسالة بأنفسنا والاختيار بين الإبلاغ عن "الرسالة كخطِرة" أو الإقرار بأنها "آمنة". لمعلومات مستفيضة حول رسائل التصيّد والرسائل غير المرغوبة يمكنك اجراء بحث في كوكل، أنظر مثلا من هنا أو من هنا

في حالة الرسائل التي تصلك من مؤسسة ميداف وصلتك من مصدر تواصلت معه وأنت الذي سجلت فيه بإرادتك وتملك كل المعلومات الخاصة به، كما أن الروابط الموجودة في الرسائل الالكترونية تخدم التسجيل في منصة التكوين والاستفادة من الخدمة المطلوبة. 
لذا يمكنك تمرير مؤشر الفأرة على الزر   ثم النقر على Ajouter aux contacts كما يظهر سيتم إضافة عنوان بريدنا الإلكتروني إلى قائمة جهات الاتصال تلقائيا.

ثم يمكنك النقر على زر "تبدو آمنة" لتجد أن الروابط فتحت وزال التحذير.

إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة أو أي استفسار، فلا تتردد في الاتصال بنا من هنا